الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

وكيل الجامعة للتطوير يطلق فعاليات ملتقى "التوجيه والإرشاد المهني"

 
 

أطلق وكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين بن يوسف نعمان صباح يوم الخميس 7 / 7 / 1440هـ  فعاليات ملتقى "التوجيه والإرشاد المهني"، والذي ينظمه مركز الإرشاد المهني والدعم الوظيفي بعمادة شؤون الطلاب ويشتمل على دورات تدريبية، وذلك بمركز الملك فهد للبحوث الطبية.

ويستهدف الملتقى خريجي وخريجات الجامعات، والطلبة المتوقع تخرجهم خلال العام الدراسي الجاري ويهدف إلى تنمية الوعي الذاتي والمهني بمفاهيم البيئة المهنية والقيم المتصلة بأخلاقيات العمل وتطوير أساليب واستراتيجيات اختيار مسارهم المهني وفقًا لتخصصاتهم ومهاراتهم وميولهم الشخصية .

وبدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم وكلمة وكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين بن يوسف نعمان والتي أكد من خلالها على أهمية الملتقى ودوره في تنمية مهارات خريجي وخريجات الجامعات، والطلبة المتوقع تخرجهم، وترجمة الأهداف المرجوة من الدورات التدريبية، وقدم شكره للقائمين على الملتقى نظير جهودهم المتميزة.

من جانبه أوضح وكيل العمادة للتطوير الدكتور محمد بن ونيس الربيع أن الملتقى يهدف إلى إرشاد الخريج على فهم ذاته والتعرف على ميوله وقدراته، وتعريفه بالفرص المهنية المتاحة في سوق العمل، وتغيير مفهومه نحو المهن التقنية والفنية وأثار اهتمامه بها، والإسهام في إعداد جيل متميز من رجال أعمال المستقبل، وتشجيع الخريج على ابتكار الأفكار وممارسة العمل الحر.

وبين أن الملتقى يسعى مساعدة الخريج والخريجة على التكيف وتطوير مهاراتهم بما يتوافق مع سوق العمل، وتنمية اتجاهات الخريج والخريجة الإيجابية نحو بعض الأعمال التقنية والحرفية والفنية بما يلبي حاجات المجتمع، ويستهدف خريجي وخريجات الجامعات، والطلبة المتوقع تخرجهم خلال العام الدراسي.

بعد ذلك قدم وكيل الجامعة للتطوير الدكتور أمين بن يوسف نعمان دروعًا تذكارية للمدربين المشاركين في الملتقى.

وشمل الملتقى على عدد من الدورات التدريبية وهي: دورة "سرد استراتيجيات والأفكار المهنية" قدمها المتحدث المدرب والمستشار في التطوير المهني الدكتور ياسر بكار، ودورة "تحديد المشكلات وإيجاد الحلول" قدمها الأستاذ الدكتور هاني بن عبد الرحمن العمري، ودورة "النجاح في العمل المهني" قدمتها الدكتورة نعيمة بنت بكر البوقري، ودورة "وجها لوجه" قدمها الدكتور أحمد بن مصطفى القوصي، ودورة "استراتيجية التعامل مع ضغوط العمل" قدمتها الدكتورة منال بنت إبراهيم مديني.

 
 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/17/2019 2:13:04 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :